الأربعاء، 28 ديسمبر 2022

الاماكن السياحية في تبليسي المسافرون العرب

تبليسي ، عاصمة جورجيا ، مدينة غنية بالثقافة والتاريخ.

كما أنها موطن للعديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة.

يسافر المسافرون العرب بشكل متزايد إلى تبليسي بسبب ثقافتها وتاريخها الثريين.

المدينة هي موطن للعديد من مناطق الجذب السياحي مثل قلعة ناريكالا التي تم بناؤها في القرن الرابع الميلادي وتقع على تل يطل على المدينة. تم استخدامه من قبل العديد من الإمبراطوريات على مر القرون كحصن ومرصد ، لكنه يعمل الآن كمتحف لفن العصور الوسطى.

مدينة باتومي جورجيا سياحة
مدينة باتومي جورجيا سياحة

الاماكن السياحية في تبليسي المسافرون العرب



فيزا جورجيا للسوريين

يحتوي متحف تبليسي التاريخي أيضًا على مجموعة رائعة من القطع الأثرية من العصور القديمة حتى اليوم.

بالقرب من كاتدرائية سيوني ، التي تم بناؤها عام 1882 تكريماً للقديس نينو الذي جلب المسيحية إلى جورجيا في القرن الرابع الميلادي. تضم الكاتدرائية رفات القديسة نينو التي ماتت هناك عام 311 بعد الميلاد عندما دفنها الوثنيون حية بسبب معتقداتها المسيحية أثناء اضطهاد الإمبراطور الروماني دي.

تبليسي هي مدينة في دولة جورجيا. إنها العاصمة وأكبر مدينة في البلاد.

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في تبليسي التي يمكن للمسافرين العرب زيارتها. واحد منهم هو المتحف الوطني لجورجيا ، الذي يحتوي على مجموعة من العناصر من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث. تأسس المتحف عام 1918 وهو مفتوح للزوار منذ عام 1934.

ومن المعالم السياحية الأخرى التي يمكن للمسافرين العرب زيارتها هي قلعة ناريكالا ، التي بناها الملك فاختانغ الأول غورغاسالي في القرن الخامس الميلادي ، لكنها دُمِّرَت بزلزال عام 1692 ثم أعاد بناءها الملك هرقل الثاني في عهده من عام 1744- 1798 م

تبليسي هي مقصد سياحي شهير للمسافرين العرب. يقدر عدد المسلمين في تبليسي بحوالي 10٪.

تجذب المدينة السياح من العالم العربي منذ أواخر التسعينيات ، عندما أصبحت جورجيا مستقلة. واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في تبليسي للزوار العرب هي أنها واحدة من الأماكن القليلة في أوروبا حيث يمكنهم سماع آذان المسجد للصلاة.

السياحية في تبليسي المسافرون العرب


تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها. تقع على ضفاف نهر متكفاري وكنائسها الأرثوذكسية الشرقية وآثار العصور الوسطى والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى هي موطن لمجموعة متنوعة من الطرز المعمارية.

المدينة لديها سكان متنوعون عرقيا مع أغلبية مسلمة كبيرة. يقع مطار تبليسي الدولي على بعد حوالي 20 كم جنوب شرق وسط المدينة.

الاماكن السياحية في تبليسي:

- البلدة القديمة

- شارع روستافيلي

- ميدان الحرية

- قلعة ناريكالا

تبليسي ، عاصمة جورجيا ، هي مقصد سياحي شهير للمسافرين العرب.

مدينة باتومي جورجيا سياحة
مدينة باتومي جورجيا سياحة

ومن أشهر الأماكن السياحية في تبليسي ما يلي:

- مدينة تبليسي القديمة - تعتبر مدينة تبليسي القديمة من أقدم وأجمل أجزاء المدينة وهي أيضًا من أشهر الوجهات السياحية فيها.

- شارع روستافيلي - شارع روستافيلي هو شارع طويل يمر عبر وسط تبليسي وقد تم تسميته على اسم شوتا روستافيلي ، أحد أشهر شعراء جورجيا.

- جسر السلام - تم بناء جسر السلام في عام 2002 لإحياء ذكرى نهاية حرب عام 1992 بين أبخازيا وجورجيا.

- قلعة ناريكالا - تم بناء قلعة ناريكالا على تل يطل على مدينة تبليسي القديمة في القرن الرابع قبل الميلاد. كانت بمثابة معقل عسكري مهم خلال العديد من الحروب على مدى قرون قبل أن تدمرها

تبليسي هي عاصمة جورجيا ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.5 مليون نسمة. تقع على ضفاف نهر كورا وهي مقصد سياحي شهير للمسافرين العرب.

بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في تبليسي هي:

- قلعة ناريكالا: بُنيت على تل شديد الانحدار يطل على المدينة ، واستخدمت هذه القلعة كمعقل عسكري مهم من قبل العديد من الإمبراطوريات الغازية عبر التاريخ

- كاتدرائية سيوني: من أقدم الكنائس في جورجيا ، تم بناؤها عام 1025 وتضم العديد من الأيقونات التي لا تقدر بثمن.

- المتحف الوطني للفنون الجميلة: متحف كبير به العديد من المعروضات التي تتعلق جميعها بالفنون الجميلة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.